مكتب الاتصال الحكومي يطلق خدمة لتوفير المعلومات حول فيروس كورونا عبر تطبيق واتساب

6 أبريل 2020

أطلق مكتب الاتصال الحكومي اليوم خدمة لتوفير المعلومات عن فيروس كورونا (كوفيد-19) عبر تطبيق واتساب، وتعد هذه الخدمة المجانية الجديدة مصدراً رئيسياً لتوفير معلومات دقيقة وموثوقة حول الفيروس.

 ويتمثل عمل هذه الخدمة في محادثة آلية تتيح للمواطنين والمقيمين في دولة قطر الحصول على أجوبة عن الأسئلة الأكثر شيوعاً حول فيروس كورونا، وذلك على مدار الساعة وبست لغات هي: العربية، والإنجليزية، والأردية، والهندية، والنيبالية، والماليالامية، إضافة إلى توفير معلومات عن طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه، وآخر المستجدات حول إجمالي عدد الحالات، وارشادات حول السفر وتصحيح المعلومات المغلوطة.

 وقال الشيخ ثامر بن حمد آل ثاني، مساعد مدير مكتب الاتصال الحكومي للشؤون الإعلامية: “أن الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في دولة قطر يتصدر أولوياتنا، فقد قمنا بتطوير خدمة سهلة الاستخدام لتوفير أحدث المعلومات حول فيروس كورونا وبصورة فورية”.

وأضاف “تتضمن الخدمة آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة، بالإضافة إلى معلومات هامة حول طرق الوقاية من فيروس كورونا لضمان صحة وسلامة الجميع، حيث نسعى من خلال هذه المنصة إلى تعزيز الوعي بين كافة أفراد المجتمع في ظل هذه الأزمة الصحية.”

ومن جانبه، قال السيد مات إيديما، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة واتساب: “في أوقات صعبة كهذه، يستخدم الجميع تطبيق واتساب أكثر من أي وقت مضى للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم، ويسعدنا التعاون مع مكتب الاتصال الحكومي لتوفير أدوات اتصال تسهم في الإجابة عن تساؤلات كافة أفراد المجتمع في دولة قطر حول الفيروس، وتقديم معلومات وإرشادات صحية موثوقة للحفاظ على سلامتهم.”

 وقد تم إعداد هذه الخدمة على واجهة إيه بي آي (API) الخاصة بتطبيق واتساب للأعمال ودمجها مع منصة (Infobip) العالمية للاتصالات، وذلك لتوفير معلومات هامة حول الفيروس بشكل فوري. أما فيما يتعلق بالاستفسارات، بإمكان هذه الخدمة توجيه المستخدمين إلى المصادر الإلكترونية ذات الصلة.

ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة المجانية عبر إضافة الرقم  97460060601+ إلى قائمة جهات الاتصال على هاتفك، ومن ثم إرسال رسالة نصية إلى هذا الرقم عبر تطبيق واتساب بأي لغة من اللغات المذكورة أعلاه لتفعيلها. كما يمكن تفعيل الخدمة من خلال هذا الرابط.