Skip to main content

رئيس مجلس الوزراء يشيد بجهود مؤسسات الدولة وتماسك المجتمع في ظل الأوضاع الراهنة

مواصلة العمل الدؤوب لضمان استمرار تقديم الخدمات في جميع القطاعات دون تأثر

رئيس مجلس الوزراء

أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن نعمة الأمن والاستقرار التي تنعم بها بلادنا، هي نعمة جاءت بفضل اللّه، ثم القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حفظه اللّه، وتماسك المجتمع وثقته بقيادته، وجهود مؤسسات الدولة وكوادرها الوطنية.

وأشار معاليه، خلال ترأسه الاجتماع العادي الذي عقده مجلس الوزراء اليوم بمقره في الديوان الأميري، أن سمو الأمير المفدى قد وجه بمواصلة العمل الدؤوب لضمان استمرار تقديم الخدمات في جميع القطاعات دون تأثر.

وأشاد معاليه بدور القوات المسلحة التي أظهرت جاهزية وكفاءة عالية في حماية أجواء الدولة وصون أمنها، كما ثمّن جهود الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن المجتمع واستقراره، وعبر معاليه عن اعتزازه بما أظهره المجتمع من وعي ومسؤولية وتماسك في مثل هذه الظروف.

وأدان معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني ما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري، امتدت تداعياته إلى استهداف الأراضي القطرية وبعض المنشآت المدنية والحيوية.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانته الشديدة لاستمـرار الاعتداءات الإيرانية غير المُبررة على الأراضي القطرية، وأراضي الدول الشقيقة، في انتهاك سافـر للسيادة الوطنية، ولمبادئ حسن الجوار، ودون اكتراث لما تسببه من تداعيات خطيرة على الأمـن الإقليمي والاقتصاد العالمي.

وشدد المجلس على أن دولة قطر لن تتوانى في اتخاذ كل ما يلزم للدفاع عن سيادتها وأمنها وحماية شعبها والمقيمين على أرضها ومصالحها الوطنية، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي ومضامين رسائلها إلى مجلس الأمن الدولي، كما دعا المجلس للوقف الفوري لأي أعمال تصعيدية، وتغليب لغة الحوار، وتكثيف المساعي الدبلوماسيـة لاحتـواء الأزمـة وحفـظ أمن المنطقة.