دليل إجراءات السفر التفاعلي الخاص بكوفيد-19

01

هل أنت مواطن قطري، أو مقيم في دولة قطر، أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي؟

اختر من فضلك
02

لقاح فايزر/بايونتيك (كوميرناتي)، أو لقاح موديرنا (سبايكفاكس)، أو لقاح أسترازينيكا (كوفيشيلد / أكسفورد / فاكسزيفريا)، أو لقاح جانسين / جونسون آند جونسون، أو لقاح سينافورم، أو لقاح سينوفاك أو لقاح كوفاكسين أو لقاح سبوتنيك V ؟
أو هل تعافيت من كوفيد-19 في دولة قطر أو في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي خلال الإثني عشر شهراً الماضية؟

اختر من فضلك
03

هل أنت مسافر بصحبة أطفال دون 11 عاماً من العمر؟

اختر من فضلك
04

هل أنت مسافر بصحبة أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً؟

اختر من فضلك
05

ما هي جهة القدوم؟

اختر من فضلك
06

الرجاء تحديد جميع الدول التي سافرت إليها في الأيام العشرة السابقة حتى وصولك إلى دولة قطر

يرجى الضغط على زر Ctrl (أو cmd/command إذا كنتم تستخدمون جهاز آبل) لتحديد عدة خيارات اختر من فضلك

يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم. يعفى المواطنون والمقيمون في دولة قطر المحصنون بالكامل والقادمون من دول القائمة الخضراء إلى دولة قطر من إجراء فحص (PCR) قبل السفر، وعوضاً عن ذلك، يتعين عليهم إجراء الاختبار خلال (36) ساعة من الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الاولية أو احد العيادات / المستشفيات الخاصة .

 

لتسهيل إجراءات الدخول إلى دولة قطر، يمكن للمسافرين التسجيل عبر منصة احتراز الإلكترونية (www.ehteraz.gov.qa) قبل  (03) ايام على الأقل من موعد السفر وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة. ويعتبر التسجيل عبر منصة احتراز اختيارياً للمواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر، فيما يعتبر إلزامياً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز”Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يتعين على المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية:​

  1. اسم الشخص كما هو مذكور في وثائقه الرسمية.
  2. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
  3. اسم اللقاح.
  4. الرقم التسلسلي الخاص بتشغيلة اللقاح (اختياري).

المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بكوفيد-19

بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دولة قطر ممن تعافوا من كوفيد- 19، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن تعافوا من كوفيد- 19 وتلقوا جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة، تعتبر فترة الحصانة للمتعافين من كوفيد- 19، 12 شهراً تبدأ من اليوم الرابع عشر من تاريخ التعافي، أو 14 يوماً بعد تلقي اللقاح في حالة التعافي.

فيما يخص الأشخاص المتعافين من الفيروس الذين لم يتلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح (فسيتم اعتبارهم غير محصنين).

مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجي الذين أصيبوا بكوفيد-19 وحصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في دولة قطر.

بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دولة قطر ممن تعافوا من كوفيد- 19، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن تعافوا من كوفيد- 19 وتلقوا جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة، تعتبر فترة الحصانة للمتعافين من كوفيد- 19، 12 شهراً تبدأ من اليوم الرابع عشر من تاريخ التعافي، أو 14 يوماً بعد تلقي اللقاح في حالة التعافي. ويتعين على المسافرين المتعافين من كوفيد-19 في أي من دول مجلس التعاون الخليجي أن يقدموا شهادة رسمية تؤكد إصابتهم بالعدوى وحالة التحصين.

يعتبر الشخص المتعافي في احد دول مجلس التعاون الخليجي و الحاصل على جرعة واحدة بعد الاصابة ومرور 14 يوما من تاريخ الجرعة محصن بالكامل.

*اللقاحات ذات الاعتماد المشروط

يعد اختبار الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية قبل السفر إلزامياً للأشخاص الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات ذات الاعتماد المشروط، علماً بأن صلاحية الاختبار (30) يوماً. اللقاحات ذات الاعتماد المشروط هي سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيكv.

المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء:

يستثنى المسافر من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذي الجرعة الواحدة.

المسافرون من دول القائمة الحمراء الاستثنائية

يخضع المسافرون المحصنون أو المتعافون من كوفيد-19 لفحص RT- PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة يومين

•إجراء أختبار (PCR) في فندق الحجر الصحي

•إجراء أختبار أجسام مضادة (Serology Antibody test) للمحصنين خارج دولة قطر باحدى اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة العامة في فندق الحجر الصحي

المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء

يستثنى المسافر من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذي الجرعة الواحدة (ويتعين على المسافر بالبقاء في المنزل حتى ظهور نتيجة الفحص سلبية).

يخضع المسافرون المحصنون القادمون من دول القائمة الحمراء لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يجب على المسافرين إجراء فحص PCR في غضون 36 ساعة من وصولهم إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو إحدى العيادات / المستشفيات الخاصة​.

 

في حال القدوم من إحدى دول القائمة الحمراء، يجب إجراء فحص (RT-PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم. يعفى المواطنون والمقيمون في دولة قطر المحصنون بالكامل والقادمون من دول القائمة الخضراء إلى دولة قطر من إجراء فحص (PCR) قبل السفر، وعوضاً عن ذلك، يتعين عليهم إجراء الاختبار خلال 36 ساعة من الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الاولية أو احد العيادات / المستشفيات الخاصة. يستثنى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات من هذا الإجراء.​

لتسهيل إجراءات الدخول إلى دولة قطر، يمكن للمسافرين التسجيل عبر منصة احتراز الإلكترونية (www.ehteraz.gov.qa) قبل  (03) ايام على الأقل من موعد السفر وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

ويعتبر التسجيل عبر منصة احتراز اختيارياً للمواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر، فيما يعتبر إلزامياً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز”Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يتعين على المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية:​

  1. اسم الشخص كما هو مذكور في جواز السفر.
  2. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
  3. اسم/نوع اللقاح.
  4. الرقم التسلسلي الخاص بتشغيلة اللقاح (اختياري).

المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بكوفيد-19

يعفى المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بكوفيد-19 خلال الاثنى عشر شهراً الماضية من الحجر الصحي عند العودة من الخارج، وذلك إذا لم تظهر عليهم أعراض المرض وكانت نتيجة فحص (PCR) سلبية. يتعين على المسافرين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية الاطلاع على الإرشادات الإضافية أدناه.

مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجي الذين أصيبوا بكوفيد-19 وحصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في دولة قطر

بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دولة قطر ممن تعافوا من كوفيد- 19، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن تعافوا من كوفيد- 19 وتلقوا جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة بعد الاصابة ، تعتبر فترة الحصانة للمتعافين من كوفيد- 19، 12 شهراً تبدأ من اليوم الرابع عشر من تاريخ التعافي، أو 14 يوماً بعد تلقي اللقاح في حالة التعافي. ويتعين على المسافرين المتعافين من كوفيد-19 في أي من دول مجلس التعاون الخليجي أن يقدموا شهادة رسمية تؤكد إصابتهم بالعدوى وحالة التحصين.

*اللقاحات ذات الاعتماد المشروط

يعد اختبار الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية قبل السفر إلزامياً للأشخاص الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات ذات الاعتماد المشروط، علماً بأن صلاحية الاختبار هي 30 يوماً. اللقاحات ذات الاعتماد المشروط هي سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيك V.

المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء: 

يستثنى المسافر من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذي الجرعة الواحدة.

الأطفال

يستثنى الأطفال المحصنون المسافرون برفقة والديهم المحصنين بالكامل من الحجر الصحي.

– يستثنى الأطفال من سن (11) عاما وما دون والمرافقين (لاحد الوالدين/ اسرهم المحصنين بالكامل) من الحجر الصحي.

المسافرون القادمون من بنغلاديش أو الهند أو إندونيسيا أو نيبال أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا أو جنوب السودان أو السودان:

يخضع المسافرون المحصنون القادمون من هذه الدول لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة يومين ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في فندق الحجر. وعلى المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط خارج دولة قطر إجراء اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة في فندق الحجر.

يخضع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-11 برفقة أحد والديهم أو أفراد أسرهم المحصنين بالكامل أو أحدهما والقادمون من الدول المذكورة أعلاه إلى الحجر الفندقي لمدة يومين، على أن يخضعوا لفحص PCR في فندق الحجر.

المسافرون القادمون من بوتسوانا أو مصر أو إيسواتيني أو ليسوتو أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زيمبابوي:

  • يخضع المواطنون إلى الحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى دولة قطر، مع تشجيع خضوعهم للحجر الفندقي . سيتم إجراء فحص PCR عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو أحد العيادات / المستشفيات الخاصة في حال الحجر المنزلي، فيما سيتم إجراء الفحص في اليوم الأول من الحجر الفندقي. وفي الحالتين، سيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.
  • يخضع مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى الحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى دولة قطر. سيتم إجراء فحص PRC في اليوم الأول في فندق الحجر، وفي حال كانت نتيجة الفحص الذي سيتم إجراؤه في اليوم السادس سلبية، فسيتم ترخيص الشخص في اليوم السابع.

يخضع المقيمون في دولة قطر من المحصنين للحجر الفندقي لمدة يومين، وإجراء فحص PCR في اليوم الأول من الحجر الفندقي ومن ثم الحجر المنزلي للأيام الخمسة اللاحقة. وسيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء: 

يستثنى المسافرون من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذي الجرعة الواحدة مع الالتزام بالبقاء في المنزل حتى ظهور نتيجة الفحص سلبية.

 

يخضع المسافرون المطعمون القادمون من دول القائمة الحمراء لفحص PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يجب على المسافرين إجراء فحص PCR في غضون 36 ساعة من وصولهم إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو إحدى العيادات / المستشفيات الخاصة​.

الأطفال

يخضع الأطفال غير المحصنين المسافرين برفقة والديهم المحصنين بالكامل للحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام في حال القدوم من الدول المدرجة ضمن القائمة الحمراء، على أن يخضعوا لفحص (PCR) في اليوم السادس من الحجر الصحي ويتم ترخيصهم من الحجر في اليوم السابع في حال كانت نتيجة الفحص سلبية. ويتعين على المواطنين والمقيمين الخضوع لفحص PCR في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو إحدى العيادات/ المستشفيات الخاصة، بينما يتعين على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (من غير المقيمين) الخضوع للفحص في إحدى العيادات/المستشفيات الخاصة المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة.

في حال القدوم من إحدى دول القائمة الحمراء، يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم. يعفى المواطنون والمقيمون في دولة قطر المحصنون بالكامل والقادمون من دول القائمة الخضراء إلى دولة قطر من إجراء فحص (PCR) قبل السفر، وعوضاً عن ذلك، يتعين عليهم إجراء الاختبار  خلال 36 ساعة من الوصول إلى دولة قطر.

لتسهيل إجراءات الدخول إلى دولة قطر، يمكن للمسافرين التسجيل عبر منصة احتراز الإلكترونية (www.ehteraz.gov.qa) قبل (03) ايام على الأقل من موعد السفر وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

ويعتبر التسجيل عبر منصة احتراز اختيارياً للمواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر، فيما يعتبر إلزامياً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز”Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يتعين على المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية:​

  1. اسم الشخص كما هو مذكور في جواز السفر.
  2. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
  3. اسم اللقاح.
  4. الرقم التسلسلي الخاص بتشغيلة اللقاح (اختياري).

 

المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بكوفيد-19

يعفى المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بكوفيد-19 خلال الاثنى عشر شهراً الماضية من الحجر الصحي عند العودة من الخارج، وذلك إذا لم تظهر عليهم أعراض المرض وكانت نتيجة فحص (PCR) سلبية. يتعين على المسافرين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية الاطلاع على الإرشادات الإضافية أدناه.

مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجي الذين أصيبوا بكوفيد-19 وحصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في دولة قطر

بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دولة قطر ممن تعافوا من كوفيد- 19، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن تعافوا من كوفيد- 19 وتلقوا جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة بعد الاصابة ، تعتبر فترة الحصانة للمتعافين من كوفيد- 19، 12 شهراً تبدأ من اليوم الرابع عشر من تاريخ التعافي، أو 14 يوماً بعد تلقي اللقاح في حالة التعافي. ويتعين على المسافرين المتعافين من كوفيد-19 في أي من دول مجلس التعاون الخليجي أن يقدموا شهادة رسمية تؤكد إصابتهم بالعدوى وحالة التحصين.

*اللقاحات ذات الاعتماد المشروط

يعد اختبار الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية قبل السفر إلزامياً للأشخاص الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات ذات الاعتماد المشروط، علماً بأن صلاحية الاختبار (30) يوماً. اللقاحات ذات الاعتماد المشروط هي سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيكV.

المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء:

يستثنى المسافر من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذو الجرعة الواحدة.

الأطفال

يعفى الأطفال غير المحصنين الذين تتراوح أعمارهم (0-11) المسافرين برفقة والديهم المحصنين بالكامل من الحجر الصحي في حال القدوم من الدول المدرجة ضمن القائمة الخضراء.

المسافرون القادمون من بنغلاديش أو الهند أو إندونيسيا أو نيبال أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا أو جنوب السودان أو السودان:

يخضع المسافرون المحصنون أو المتعافون من كوفيد-19 القادمون من هذه الدول لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة يومين ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في فندق الحجر. وعلى المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط خارج دولة قطر إجراء اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة في فندق الحجر.

يتبع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و17 عاماً نظام دخول والديهم غير المحصنين. ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في اليوم السادس من الحجر الصحي، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيصهم من الحجر الصحي في اليوم السابع.

يخضع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-11 برفقة أحد والديهم أو أفراد أسرهم المحصنين بالكامل أو أحدهما والقادمون من الدول المذكورة أعلاه إلى الحجر الفندقي لمدة يومين، على أن يخضعوا لفحص PCR في فندق الحجر.

المسافرون القادمون من بوتسوانا أو مصر أو إيسواتيني أو ليسوتو أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زيمبابوي:

  • يخضع المواطنون إلى الحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى دولة قطر، مع تشجيع خضوعهم للحجر الفندقي . سيتم إجراء فحص PCR عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو أحد العيادات / المستشفيات الخاصة في حال الحجر المنزلي، فيما سيتم إجراء الفحص في اليوم الأول من الحجر الفندقي. وفي الحالتين، سيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.
  • يخضع مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى الحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى دولة قطر. سيتم إجراء فحص PRC في اليوم الأول في فندق الحجر، وفي حال كانت نتيجة الفحص الذي سيتم إجراؤه في اليوم السادس سلبية، فسيتم ترخيص الشخص في اليوم السابع.

يخضع المقيمون في دولة قطر من المحصنين للحجر الفندقي لمدة يومين، وإجراء فحص PCR في اليوم الأول من الحجر الفندقي ومن ثم الحجر المنزلي للأيام الخمسة اللاحقة. وسيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء

يعفى المسافرون من الحجر الصحي في حال كانوا محصنين بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في دولة قطر ومرور 14 يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذو الجرعة الواحدة. مع الالتزام بالبقاء في المنزل حتى ظهور نتيجة الفحص سلبية.

يخضع المسافرون المحصنون أو المتعافون من كوفيد-19 لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يتم إجراء اختبار (PCR) خلال (36) ساعة من الوصول  في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الاولية أو احد العيادات / المستشفيات الخاصة.

الأطفال

يخضع الأطفال غير المحصنين المسافرين برفقة والديهم المحصنين بالكامل للحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام في حال القدوم من الدول المدرجة ضمن القائمة الحمراء، على أن يخضعوا لفحص (PCR) في اليوم السادس من الحجر الصحي ويتم إعفاؤهم في اليوم السابع في حال كانت نتيجة الفحص سلبية. ويتعين على المواطنين والمقيمين الخضوع لفحص PCR في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو إحدى العيادات/ المستشفيات الخاصة، بينما يتعين على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (من غير المقيمين) الخضوع للفحص في إحدى العيادات/المستشفيات الخاصة المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة.

يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم.

لتسهيل إجراءات الدخول إلى دولة قطر، يمكن للمسافرين التسجيل عبر منصة احتراز الإلكترونية (www.ehteraz.gov.qa) قبل  (3) ايام على الأقل من موعد السفر وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

ويعتبر التسجيل عبر منصة احتراز اختيارياً للمواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر، فيما يعتبر إلزامياً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز” Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يخضع المسافرون غير المحصنين، أو الحاصلون على لقاحات غير معتمدة في دولة قطر، أو الذين لم يكملوا فترة 14 يوماً من تاريخ الجرعة الثانية للحجر الصحي لفترة تعتمد على تصنيف بلد المغادرة.

المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء:

يتعين على المواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر الخضوع للحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام . ويتعين إجراء اختبار PCR  في اليوم السادس من الحجر الصحي وسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع في حال كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية​.

يتبع الأطفال من عمر 0 إلى 11 عاماً نظام الدخول ذاته الذي يتبعه الوالدان غير المحصنين.

بالنسبة للمسافرين غير المحصّنين والذين قاموا برحلات لدول متعددة خلال الأيام العشرة الماضية وللاستفادة من امتيازات الحجر الصحي الخاصة بتصنيف الدول ذات مستوى الخطورة الأدنى، يتعين على المسافرين الإقامة في دولة مصنفة ضمن المستوى الأدنى لمدة لا تقل عن عشرة أيام.

 

المسافرون القادمون من بنغلاديش أو الهند أو إندونيسيا أو نيبال أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا أو جنوب السودان أو السودان:

يخضع المسافرون المحصنون القادمون من هذه الدول لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة 7 أيام، ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في اليوم السادس من الحجر وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيصهم من الحجر الصحي في اليوم السابع.

المسافرون القادمون من بوتسوانا أو مصر أو إيسواتيني أو ليسوتو أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زيمبابوي:

  • يخضع المواطنون إلى الحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى دولة قطر، مع تشجيع خضوعهم للحجر الفندقي . سيتم إجراء فحص PCR عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو أحد العيادات / المستشفيات الخاصة في حال الحجر المنزلي، فيما سيتم إجراء الفحص في اليوم الأول من الحجر الفندقي. وفي الحالتين، سيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.
  • يخضع مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى الحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى دولة قطر. سيتم إجراء فحص PRC في اليوم الأول في فندق الحجر، وفي حال كانت نتيجة الفحص الذي سيتم إجراؤه في اليوم السادس سلبية، فسيتم ترخيص الشخص في اليوم السابع.

يخضع المقيمون في دولة قطر من غير المحصنين للحجر الفندقي لمدة 7 أيام. وسيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء:

يجب على المسافرين غير المحصنين أو ممن لم يستكملوا جرعات اللقاح والقادمين من إحدى الدول المدرجة على القائمة الحمراء إجراء فحص (RT-PCR) يثبت خلوهم من كوفيد-19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر،  والخضوع للحجر المنزلي لمدة 7 أيام.

ستخضع الفئات التالية للحجر الصحي المنزلي لمدة (7) أيام وذلك حسب الاتي:

– الاشخاص من سن (12) عاما وما فوق الغير محصنين .

– الأطفال من سن (11) عاما وما دون.

يتعين إجراء اختبار RT-PCR  في اليوم السادس من الحجر الصحي وسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع في حال كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية​.

يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم.

يجب التسجيل الإلكتروني المسبق عبر الموقع المخصص لهذا الغرض (www.ehteraz.gov.qa) قبل 3 ايام على الأقل من السفر، وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز” Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يتعين على المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية:​

  1. اسم الشخص كما هو مذكور في جواز السفر.
  2. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
  3. اسم/نوع اللقاح.
  4. الرقم التسلسلي الخاص بتشغيلة اللقاح (اختياري).

*اللقاحات ذات الاعتماد المشروط

يعد اختبار الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية قبل السفر إلزامياً للأشخاص الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات ذات الاعتماد المشروط، علماً بأن صلاحية الاختبار (30) يوماً. اللقاحات ذات الاعتماد المشروط هي سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيكV .

المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء:

يستثنى المسافر من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذو الجرعة الواحدة.

المسافرون القادمون من بنغلاديش أو الهند أو إندونيسيا أو نيبال أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا أو جنوب السودان أو السودان:

يخضع المسافرون المحصنون القادمون من هذه الدول لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة يومين ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في فندق الحجر. وعلى المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط خارج دولة قطر إجراء اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة في فندق الحجر.

المسافرون القادمون من بوتسوانا أو مصر أو إيسواتيني أو ليسوتو أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زيمبابوي:

يخضع الزوار المحصنون من حاملي تأشيرات الدخول المسبقة والفورية للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام عند الوصول إلى دولة قطر. سيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء

ستخضع الفئات التالية للحجر الفندقي لمدة يومين أو حتى ظهور النتيجة:

– الأشخاص من سن (12)عامًا وما فوق المحصنين بالكامل.

– الأطفال من سن (11) عاما وما دون (الغير محصنين) و المرافقين (لأحد الوالدين/ أسرهم المحصنين بالكامل) الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة (7).

ستخضع الفئات التالية للحجر المنزلي لمدة يومين أو حتى ظهور النتيجة في حالة وجود:

– الأقارب من الدرجة الأولى بما فيهم الأطفال أقل من (18) عاما القادمين الى الدولة.

يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم.

يجب التسجيل الإلكتروني المسبق عبر الموقع المخصص لهذا الغرض (www.ehteraz.gov.qa) قبل  3 ايام على الأقل من السفر، وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز”Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يتعين على المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية:​

  1. اسم الشخص كما هو مذكور في جواز السفر.
  2. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
  3. اسم/نوع اللقاح.
  4. الرقم التسلسلي الخاص بتشغيلة اللقاح (اختياري).

*اللقاحات ذات الاعتماد المشروط

يعد اختبار الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية قبل السفر إلزامياً للأشخاص الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات ذات الاعتماد المشروط، علماً بأن صلاحية الاختبار (30) يوماً. اللقاحات ذات الاعتماد المشروط هي سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيكV.

المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء:

يستثنى المسافر من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذو الجرعة الواحدة.

يستثنى الأطفال غير المحصنين المسافرون برفقة والديهم المحصنين بالكامل والذين تتراوح أعمارهم بين 0-11 عاما من الحجر الصحي في حال القدوم من الدول المدرجة ضمن القائمة الخضراء.

 

المسافرون القادمون من بنغلاديش أو الهند أو إندونيسيا أو نيبال أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا أو جنوب السودان أو السودان:

يخضع المسافرون المحصنون القادمون من هذه الدول لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة يومين ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في فندق الحجر. وعلى المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط خارج دولة قطر إجراء اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة في فندق الحجر.

أبناء الزائرين القادمين إلى دولة قطر

يتبع الأطفال من عمر 0 إلى 11 عاماً نظام الدخول ذاته الذي يتبعه الوالدان المحصنان.

المسافرون القادمون من بوتسوانا أو مصر أو إيسواتيني أو ليسوتو أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زيمبابوي:

يخضع الزوار المحصنون من حاملي تأشيرات الدخول المسبقة والفورية للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام عند الوصول إلى دولة قطر. سيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء

يخضع المسافرون القادمون من الدول المدرجة على القائمة الحمراء للحجر الفندقي لمدة يومين أو حتى ظهور النتيجة.

  • ستخضع الفئات التالية للحجر الفندقي لمدة يومين أو حتى ظهور النتيجة:

– الأشخاص من سن (12)عامًا وما فوق المحصنين بالكامل.

– الأطفال من سن (11) عاما وما دون (الغير محصنين) و

المرافقين (لأحد الوالدين/ أسرهم المحصنين بالكامل). الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة (7).

ستخضع الفئات التالية للحجر المنزلي لمدة يومين أو حتى ظهور النتيجة في حالة وجود:

– الأقارب من الدرجة الأولى بما فيهم الأطفال أقل من (18) عاما القادمين الى الدولة.

يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم.

يجب التسجيل الإلكتروني المسبق عبر الموقع المخصص لهذا الغرض (www.ehteraz.gov.qa) قبل  3 ايام على الأقل من السفر، وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز” Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

يتعين على المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية:​

  1. اسم الشخص كما هو مذكور في جواز السفر.
  2. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
  3. اسم/نوع اللقاح.
  4. الرقم التسلسلي الخاص بتشغيلة اللقاح (اختياري).

    *اللقاحات ذات الاعتماد المشروط

    يعد اختبار الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية قبل السفر إلزامياً للأشخاص الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات ذات الاعتماد المشروط، علماً بأن صلاحية الاختبار (30) يوماً. اللقاحات ذات الاعتماد المشروط هي سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيكV.

    المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء:

    يستثنى المسافرون من الحجر الصحي في حال الحصول على جرعات لقاح معتمد لدى وزارة الصحة العامة ومرور (14) يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو من جرعة واحدة في حالة اللقاح ذو الجرعة الواحدة.

    يعفى الأطفال من عمر 0 إلى 11 سنة برفقة أحد الوالدين المحصنين بالكامل أو كلاهما

    أ. المسافرين الغير محصنين أو الذين لم يستكملوا جرعات التطعيم اللازمة:

    • سيخضع المسافرين للحجر المنزلي لمدة (7) ايام وذلك حسب الاتي:

    الأقارب من الدرجة الاولى بما فيهم الاطفال اقل من (18) عاما (التأشيرات العائلية المسبقة).

    ب.المسافرين الغير محصنين أو الذين لم يستكملوا جرعات التطعيم اللازمة:

    • سيخضع المسافرين للحجر الفندقي لمدة (7) ايام وذلك حسب الاتي:

    جميع أنواع التأشيرات عدا الفئة (أ).

    المسافرون القادمون من بنغلاديش أو الهند أو إندونيسيا أو نيبال أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا أو جنوب السودان أو السودان:

    يخضع المسافرون المحصنون القادمون من هذه الدول لفحص RT-PCR قبل وصولهم إلى دولة قطر بـ 72 ساعة يثبت خلوهم من كوفيد- 19. بعد الوصول إلى دولة قطر، يخضع المسافرون إلى الحجر الفندقي لمدة يومين ويتوجب عليهم إجراء فحص PCR في فندق الحجر. وعلى المسافرين الحاصلين على أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط خارج دولة قطر إجراء اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة في فندق الحجر.

    يخضع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-11 برفقة أحد والديهم أو أفراد أسرهم المحصنين بالكامل أو أحدهما والقادمون من الدول المذكورة أعلاه إلى الحجر الفندقي لمدة يومين.

    المسافرون القادمون من بوتسوانا أو مصر أو إيسواتيني أو ليسوتو أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زيمبابوي:

    يخضع الزوار المحصنون من حاملي تأشيرات الدخول المسبقة والفورية للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام عند الوصول إلى دولة قطر. سيتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس وإذا كانت النتيجة سلبية، فسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

    المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء

    يخضع المسافرون القادمون من الدول المدرجة على القائمة الحمراء للحجر الفندقي لمدة يومين أو حتى ظهور النتيجة.

    يخضع المسافرون المحصنون القادمون من الدول المدرجة على القائمة الحمراء  لفحص RT-PCR عند الوصول إلى فندق الحجر الصحي. ويتعين على المسافرين الالتزام ببروتوكول العزل في حال كانت النتيجة إيجابية.

    يخضع الأطفال من عمر 0 إلى 11 سنة برفقة أحد الوالدين المحصنين بالكامل أو كلاهما، والأطفال المحصنون من عمر 12 سنة وما فوق إلى الحجر الصحي  الفندقي لمدة يومين أو حتى صدور نتيجة الفحص. ويجب إجراء فحص PCR لدى الوصول إلى فندق الحجر الصحي.

    يجب إجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر في مركز طبي معتمد لدى وزارة الصحة المحلية في بلد القدوم.

    يجب التسجيل الإلكتروني المسبق عبر الموقع المخصص لهذا الغرض (www.ehteraz.gov.qa) قبل  3 ايام على الأقل من السفر، وتحميل الوثائق الرسمية المطلوبة.

    على المسافرين تحميل تطبيق “احتراز” Ehteraz  وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف دولية.

    المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء: 

    يجب إجراء فحص (RT-PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر.

    يخضع الأقارب من الدرجة الأولى بمن فيهم الأطفال دون الـ 18 من العمر (تأشيرات عائلية مسبقة) للحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام.

    يخضع جميع المسافرين الآخرين للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام.

    يتعين على المسافرين الخضوع لفحص PCR في اليوم السادس من الحجر الصحي، ويتم ترخيصهم في اليوم السابع إذا كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية.

    المسافرون من دول القائمة الحمراء الاستثنائية

    يمنع دخول المسافرين غير المحصنين القادمين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية.

    المسافرون القادمون من دول القائمة الحمراء:

     يجب إجراء فحص (RT-PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد- 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر.

    يخضع الأقارب من الدرجة الأولى بمن فيهم الأطفال دون الـ 18 من العمر (التأشيرات العائلية المسبقة) للحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام.

    يخضع جميع المسافرين الآخرين للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام.