رئيس الوزراء يشهد حفل إعلان الدوحة عاصمة للسياحة العربية 2023

25 فبراير 2023


شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز  آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، حفل الإعلان الرسمي عن الدوحة عاصمة للسياحة العربية 2023 من قبل المنظمة العربية للسياحة في الحي الثقافي كتارا.

كما شهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مراسم تسليم مفتاح عاصمة السياحة العربية لسعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، من قبل المنظمة العربية للسياحة.

وقال معاليه إن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية يأتي تتويجاً لجهود طويلة من التخطيط والمثابرة لجعل هذا القطاع أحد أهم موارد الدخل القومي لدولة قطر، مشيرا إلى أن دولة قطر تملك مقومات سياحية وبنية تحتية متطورة، مؤكدا أن هذا المنجز سيكون بمثابة فرصة للتعريف بالثقافة العربية والاستفادة من زخم مونديال قطر.

الحفل الذي أقيم بالتزامن مع يوم السياحة العربي الذي يوافق الخامس والعشرين من فبراير من كل عام، شهد عدداً من العروض والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة، منها عرض فيلم حول المنظمة العربية للسياحة، بالإضافة إلى عروض تراثية قطرية وموسيقية وألعاب نارية.

هذا وحضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء من الدول الشقيقة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين وضيوف الحفل.