رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المصري

27 فبراير 2023

عقد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز  آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، جلسة مباحثات رسمية مع دولة الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما جرى خلال الجلسة بحث سبل دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في المجالات المختلفة وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري، كما تطرقت الجلسة إلى أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ورئيس مجلس الوزراء المصري، التوقيع على اتفاقية بين حكومتي البلدين بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها.

وقال معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إنه أجرى مع رئيس الوزراء المصري مناقشات بناءة حول التوظيف الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين الشقيقين وسبل توسيع العلاقات التجارية.

من جهته، أعرب دولة رئيس الوزراء المصري عن تطلعه لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين والتنسيق في مختلف المجالات، خاصة التعاون الاستثماري، والعمل على تنشيط حركة التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

هذا وحضر جلسة المباحثات ومراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الوزراء، كما حضرها من الجانب المصري أصحاب السعادة الوزراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق.