سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي

وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي

السيرة الذاتية

عينت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي  وزيرةً للتربية والتعليم والتعليم العالي في أكتوبر 2021. 

السيرة المهنية

شغلت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي منصب وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي في أكتوبر 2021، كما تشغل منصب الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت سعادة السيدة بثينة من تحقيق العديد من الإنجازات واكتساب خبرة كبيرة في مختلف مجالات التعليم على مدار حياتها المهنية التي امتدت لأكثر من 20 عاماً.

كما شغلت السيدة بثينة عدة مناصب مهمة قبل أن يتم تعيينها في هذا المنصب، بما في ذلك رئيساً للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر من 2016 إلى 2021.

في وقت سابق من حياتها المهنية، وقبل انضمامها إلى مؤسسة قطر في عام 2006، عملت سعادة السيدة بثينة معلمة مدرسيةً، ثم رئيس قسم، ثم نائباً أكاديمياً في العديد من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

خلال فترة عملها في مؤسسة قطر، شغلت سعادتها العديد من المناصب القيادية، بما في ذلك الرئيس المؤسس للتعليم ما قبل الجامعي. خلال فترة عملها في هذا المنصب، طورت سعادتها العديد من البرامج وأنشأت مدارس متخصصة ومراكز جديدة.

عملت سعادتها في العديد من لجان التعليم الوطنية ومجالس أمناء المدارس، بما في ذلك المدرسة الفرنسية القطرية فولتير والمجلس الاستشاري المشترك لجامعة تكساس إيه آند إم في قطر.

التحصيل العلمي

تحمل سعادة السيدة بثينة على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من HEC Paris، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الآداب والتعليم، تخصص اللغة الإنجليزية من جامعة قطر.

المسؤوليات

تتولى سعادة وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي المسؤولية الشاملة عن جميع قضايا وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بما في ذلك:

  • توظيف وتدريب ودعم وترخيص معلمي المدارس الحكومية، بالإضافة إلى ترخيص المدارس الخاصة
  • زيادة الوعي بالأنشطة التربوية المهمة
  • وضع معايير المناهج لموضوعات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الإسلامية لجميع المدارس الحكومية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر
  • التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدعم نظام التعليم بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

الرجوع إلى مجلس الوزراء