انطلاق مؤتمر ومعرض ”نقل مستدام وإرث للأجيال“

18 سبتمبر 2023

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، افتتح سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، مؤتمر ومعرض نقل مستدام وإرث للأجيال وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الاستدامة في دولة قطر.

وفي كلمة له في حفل الافتتاح، أكد سعادة وزير المواصلات أن استثمار دولة قطر في تطوير مشاريع البنية التحتية والخدمات المساندة لقطاع النقل والمواصلات جاءت تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيراً إلى أن تلك التوجيهات أثمرت عن امتلاك دولة قطر اليوم لمنظومة نقل متكاملة ومستدامة، مكّنتها من استضافة كبرى الفعاليات بكل كفاءة.

وحضر حفل الافتتاح سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية وقائد قوة لخويا، وسعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، وسعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من مسؤولي الدولة ومنظومة قطاع النقل والمواصلات.

وخلال جولة في المعرض، اطلع أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين على أحدث التوجهات والابتكارات التكنولوجية في مجال النقل المستدام، كما شهد المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات التي أعلنتها الجهات المشاركة في الحدث.

وشهد المعرض أيضاً تنظيم سلسلة من الورش والجلسات النقاشية التي شارك فيها مجموعة من المسؤولين في وزارات الدولة المختلفة، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين لمناقشة أبرز التحديات والإنجازات التي حققها قطاع النقل خلال الفترة الماضية.