رئيس الوزراء يدشن خطة قطر للسرطان 2023 – 2026

18 يونيو 2023

دشن معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خطة قطر للسرطان 2023-2026 بعنوان التميز للجميع، وذلك في الحفل الذي أقيم في مركز إتقان للابتكار والمحاكاة الطبية في مدينة حمد بن خليفة الطبية.

وشهد معاليه خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة عرضاً تقديمياً بعنوان رحلة نحو التميز للجميع، وعرضاً حول فصول خطة قطر للسرطان 2023-2026.

كما تابع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عرض فيديو حول الخبراء والمرضى والمرافق الطبية وفريق العمل متعدد التخصصات.

وبعد حفل التدشين، قام معاليه بجولة في مركز إتقان للابتكار والمحاكاة الطبية، تعرف خلالها على مختلف الأقسام الطبية المتخصصة لرعاية مرضى السرطان والمجهزة بأحدث التقنيات الطبية في خدمات الرعاية الصحية.

وزار معالي رئيس مجلس الوزراء مختبرات المهارات الجراحية ومحاكاة إصابات الحوادث والعمليات وتقنيات الواقع الافتراضي المرتبطة بخطة التدريب الطبي لاختصاصيي الرعاية الصحية.

هذا ورافق معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الصحي.

يذكر أن خطة قطر للسرطان 2023-2026 تم إعدادها بالتعاون مع المعنيين الرئيسيين في الدولة وبدعم من خبراء في منظمة الصحة العالمية، وتستند على التعاون الاستراتيجي بين جميع الجهات الصحية في الدولة.

كما ترتكز مخرجات الخطة على تحسين الرعاية في مجال السرطان، وتسليط الضوء على أهمية الاستثمار في هذا المجال لمنافعها على مستوى الصحة العامة والرفاه للسكان، بالإضافة إلى تحقيق عائد إيجابي على الاستثمار ودعم توفير خدمات صحية مستدامة.