رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات وزراء الداخلية العرب بتونس

28 فبراير 2023

وصل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز  آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إلى العاصمة تونس وذلك للمشاركة في اجتماعات الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تستضيفها الجمهورية التونسية الشقيقة.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق في مطار تونس قرطاج الدولي، دولة السيدة نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة التونسية وسعادة السيد توفيق شرف الدين وزير الداخلية، وسعادة السيدة نائلة نويرة القنجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، وعدد من كبار المسؤولين.

واستهل معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، زيارته إلى الجمهورية التونسية الشقيقة، بمقابلة فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، الذي استقبله في قصر قرطاج.

ونقل معاليه، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى الرئيس التونسي، وتمنياته لفخامته بدوام التوفيق والسداد وللشعب التونسي الشقيق المزيد من التقدم والرخاء.

من جانبه، حمل فخامة الرئيس التونسي، معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، تحياته لسمو أمير البلاد المفدى وتمنياته لسموه بدوام التوفيق والنجاح وللشعب القطري موصول التقدم والازدهار.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها على كافة الصعد، حيث أكد الجانبان على تطلع حكومتي البلدين لتطوير التعاون المشترك بما يعزز العلاقات في مختلف المجالات خصوصا في مجالات الطاقة والصحة والاقتصاد والعمل والرياضة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، فضلا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال مشاركته في الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة تونس، استقبل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في مقر إقامته، سعادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث جرى استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وخاصة في المجالات الأمنية فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

هذا ورافق معاليه خلال زيارته إلى الجمهورية التونسية الشقيقة، عدد من أصحاب السعادة.