حلبة لوسيل الدولية تستضيف منافسات جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1

8 أكتوبر 2023

تختتم مساء اليوم الأحد منافسات جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا-1 قطر 2023، والتي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري، والتي تأتي تأكيدا على مكانة دولة قطر كعاصمة الرياضة في العالم، والوجهة المفضلة لكبرى المنافسات الرياضية.

وشهد أول أيام السباق التجارب الحرّة واللفات السريعة، إلى جانب التجارب التأهيلية للسباق الرئيسي المرتقب مساء اليوم الأحد، وذلك لإتاحة الفرصة أمام جميع السائقين للتعرف على الحلبة والمنعرجات وتجربة الإطارات، واختبار مسارات الحلبة التي شملتها عملية التطوير، والتأكد من مدى جاهزية السيارات للمشاركة في السباق.

وتتجه الأنظار مساء اليوم لمتابعة السباق الرئيسي، وتوزيع الجوائز، وختام سباق الفورمولا 1 على حلبة لوسيل الدولية، التي خضعت لعملية إعادة تطوير شاملة، أثارت إعجاب الحضور والمشاركين، إذ شملت تطوير كافة مرافق الحلبة، لتخرج بحلّة جديدة وفق أعلى درجات الحداثة والرفاهية، وتقدم تجربة لا تُنسى للفرق والسائقين والجمهور على السواء.

وتستضيف دولة قطر سباقات الفورمولا 1 للمرة الثانية، وذلك بعد أقل من عام على نجاحها في تنظيم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم بكرة القدم، وبالتزامن مع فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، الذي يقام لأول مرة خارج مدينة جنيف السويسرية، كما تتواصل فعاليات معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، ما يؤكد على ما تزخر به دولة قطر من بنية تحتية عالمية المستوى تؤهلها. لاستضافة كبرى الفعاليات في العالم.