معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يفتتح معرض جنيف الدولي للسيارات 2023

5 أكتوبر 2023

افتتح معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معرض جنيف الدولي للسيارات 2023، الذي تستضيفه قطر في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر الجاري، ويقام للمرة الأولى خارج مدينة جنيف السويسرية، ويشهد إلقاء الضوء على أحدث ما توصلت إليه صناعة السيارات في العالم.

وقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجولة في أجنحة المعرض، برفقة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة، وممثلين عن منظمي المعرض، وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات.

ويتوقع أن يستقبل المعرض، الذي تغطي أجنحته أكثر من 10 آلاف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ما يزيد عن 200 ألف زائر من أنحاء العالم، ويفتح أبوابه أمام الجمهور يومياً اعتباراً من السبت، 7 أكتوبر الجاري.

ويشهد معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، الذي يقام بالتزامن مع سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 على حلبة لوسيل الدولية، الكشف عن 10 علامات تجارية رائدة من حول العالم و20 علامة تجارية رائدة من أنحاء المنطقة.

وينتظر زوار المعرض عدد من التجارب الاستثنائية، من بينها معرض السيارات الكلاسيكية، الذي يضم تشكيلة واسعة من السيارات النادرة والقديمة ذات القيمة التاريخية التي تستقطب عشاق السيارات وهواة اقتنائها، كما يسلط الضوء على سيارات يعود تسلسل الملكية فيها إلى قطريين.

واستقبلت الدوحة الأسبوع الماضي سيارتين كهربائيتين قادمتين من جنيف إلى الدوحة براً، قبيل انطلاق معرض جنيف الدولي للسيارات، في رحلة عبرتا خلالها 12 دولة لمسافة تجاوزت 8 آلاف كلم، لتمثل حلقة وصل بين المدينتين المستضيفتين للمعرض، ولإلقاء الضوء على مدى الكفاءة والقدرة التكنولوجية التي تتمتع بها السيارات الكهربائية.

ويؤكد تنظيم معرض جنيف الدولي للسيارات على مكانة قطر الراسخة في استضافة الفعاليات الكبرى، حيث نجحت الدوحة العام الماضي في تنظيم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، كما انطلقت الأسبوع الجاري فعاليات معرض إكسبو 2023 الدوحة، الذي يعد أول معرض دولي للبستنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل ما تزخر به البلاد من مرافق عصرية وبنية تحتية عالمية المستوى، وشبكة مواصلات عامة متطورة، وموقع استراتيجي حيوي.